القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل .. المغرب يوافق على تعيين دي مستورا مبعوثا إلى الصحراء المغربية

الأمين العام للأمم المتحدة يعين ستيفان دي مستورا مبعوثا له إلى الصحراء المغربية

عاجل .. المغرب يوافق على تعيين دي مستورا مبعوثا إلى الصحراء المغربية

عاجل .... سفير المغرب بالأمم المتحدة يعلن عن موافقة المملكة المغربية على تعيين ستيفان دي مستورا مبعوثا إلى الصحراء المغربية.

مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية 


  • أعلن سفير المملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال عن موافقة المغرب على تعيين " ستيفان دي مستورا " مبعوثا شخصيا للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية.


  • وجاء في تصريح الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة لوسائل الإعلان، أن الأمين العام للأمم المتحدة السيد " أنطونيو غوتيريش " بدأ محادثات مع أعضاء مجلس الأمن، من أجل تعيين " ستيفان دي مستورا " كمبعوث شخصي له.


  • وأكد السيد عمر هلال،  عن استعداد المملكة المغربية لدعم جهود " دي مستورا " لإيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.


  • وأضاف الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة،  أن قرارات مجلس الأمن الصادرة منذ سنة 2007، خاصة لقرارات 2440 و2468 و2494 و2548 التي كرست عملية الموائد المستديرة مع المشاركين الأربعة، هي مثال جيد لاستئناف المفاوضات.


  • وأكد السيد عمر هلال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المملكة المغربية،  أوضحت بشكل رسمي،  خلال الموائد المستديرة في جنيف، بحضور كل الأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، ( الجزائر - موريتانيا -  " البوليساريو "، على أن حل الخلاف لن يكون إلا عبر الحكم الذاتي، ولاشيء غير الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية.

من فضلك شارك هذا المقال على فيسوك

تعليقات