القائمة الرئيسية

الصفحات

بلاغ هام لوزارة الخارجية المغربية حول قطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

بلاغ هام لوزارة الخارجية المغربية حول قطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب   

بلاغ وزارة الخارجية المغربية على قطع الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

عاجل ... بلاغ وزارة الخارجية المغربية حول اعلان الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب  

  • أصدرت وزارة الخارجية المغربية بيان توضيحي حول القرار الأحادي الذي اتخدته الجزائر المثمتل في الإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

النص الكامل لبلاغ وزارة الخارجية المغربية


المملكة المغربية أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من هذا اليوم.

وإذ يعرب المغرب عن أسفه لهذا القرار غير المبرر تماما بيد أنه متوقع، بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الأخيرة، وكذا تأثيره على الشعب الجزائري، فإنه يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة، بل العبثية التي انبنى عليها.

ومن جانبها، ستظل المملكة المغربية شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل، بكل حكمة ومسؤولية، من أجل تطوير علاقات مغاربية سليمة وبناءة.


  • هذا وقد كان وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة قد أعلن يومه الثلاثاء عن أن بلاده قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب في مؤثمر صحفي.

  • وقال العمامرة إن قطع العلاقات الدبلوماسية لا يعني تضرر المواطنين في البلدين ، مضيفا إلى أن البعتات القنصلية ستواصل عملها المعتاد في البلدين.

  • وجاء هذا الإعلان بعد أن كانت الخارجية الجزائرية قد اتهمت المغرب بالقيام بتصرفات لا ودية وعدائية اتجاه الجزائر.

  • وأشار الوزير الجزائري خلال المؤثمر الصحفي قائلا : لقد ثبت لدينا تاريخيا أن المغرب لم يتوقف عن القيام بأعمال عدائية ضد مصالح الجزائر.

  • وكان العاهل المغربي الملك  " محمد السادس "  قد دعى نظيره الرئيس الجزائري  " عبد المجيد تبون "  إلى طي صفحة الماضي وفتح الحدود المغلقة بين البلدين مند 1994 واستئناف العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين.

تعليقات