القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب يمنع الصحفيين الجزائريين من تغطية مباراتهم في مراكش

 الجامعة الملكية ترفض استقبال الصحفيين من الجزائر

المغرب يمنع الصحفيين الجزائريين من تغطية مباراتهم في مراكش

هام ... أنباء عن رفض السلطات المغربية تنقل الصحفيين الجزائريين إلى أراضيها لتغطية مباراة الخظر ضد بوركينا فاسو.

ماذا يجري بين المغرب والجزائر


  • أفادت صحيفة شتوكة بريس في عددها الصادر اليوم أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أبلغت نظيرتها الجزائرية بعدم السماح للصحفيين الجزائريين بتغطية المباراة التي ستجمع المنتخب الجزائري ومنتخب بوركينا فاسو بالملعب الكبير في مراكش غذا الإثنين.

  • وكانت وسائل الإعلام الجزائرية تداولت الخبر ودهبت بالقول : أن القرار جاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتزكية من الإتحاد البوركينابي بسبب تفشي فايروس كورونا في المنطقة.

  • ودهب بعض المحللين الرياضيين في المغرب إلى القول : إن الجزائر كانت قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بشكل أحادي الجانب ، وبالتالي فإن غياب التمثيل الإعلامي الكبير للمباراة هو أمر وارد.

  • والجدير بالذكر أن مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي كان قد قرر عدم السفر إلى المغرب إلا قبل سويعات قليلة من إنطلاق المباراة التي ستجمعه مع بوركينا فاسو برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022 بمراكش. 

  • وأفادت بعض المصادر المقربة من المنتخب الجزائري أن بعثة الفريق ستحل بمطار مراكش الدولي صبيحة يوم الإثنين على أن يخوض الفريق حصة تدريبية واحدة قبل المقابلة بساعات قليلة ثم مغادرة الأراضي المغربية مباشرة بعد إنتهاء المقابلة.

تعليقات