القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ... المنتخب الوطني يصل إلى أرض الوطن بأمان ويشكر الملك محمد السادس

بعد تدخل الملك بعثة المنتخب الوطني تحط الرحال بمطار الرباط سلا في منتصف الليل

عاجل ... المنتخب الوطني يصل إلى أرض الوطن بأمان ويشكر الملك محمد السادس

عاجل ... وأخيرا بعد لحظات من الرعب المنتخب الوطني يصل إلى أرض الوطن ويشكر جلالة الملك محمد السادس.  


انقلاب عسكري في غينيا كوناكري وعودة الأسود إلى أرض الوطن 


  • عادت بعثة المنتخب الوطني المغربي إلى أرض الوطن في الساعات الأولى من صباح يومه الإثنين ، بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة الغينية كوناكري يوم أمس الأحد.


  • وقد كان مجموعة من أفراد الجيش الغيني قد قادوا انقلابا عسكريا على الرئيس المنتخب للبلاد ، وقاموا باعتقاله وإعلان وقف العمل بالدستور وإغلاق الحدود البرية والجوية للبلاد.


  • وشهدت العاصمة الغينية كوناكري يوم أمس الأحد حالة من الفوضى ، وانتشارا عسكريا كبيرا ، وتبادل أعيرة نارية مكثفة في أحياء المدينة ، وثم الإعلان عن حالة الطوارئ وحظر التجوال بشكل نهائي.


  • لكن وبفضل حنكة صاحب الجلالة الملك محمد السادس،  وبعد اتصالات مكثفة ، ثم السماح لبعثة المنتخب الوطني بالسفر عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية ، كانت قد أرسلتها السلطات المغربية خصيصا لإجلاء أفراد الطاقم المكون من 56 فردا.


  • وقام أفراد المنتخب الوطني المغربي بترديد النشيد الوطني المغربي لحظة صعودهم على متن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الملكية ، والتعبير عن امتنانهم لعاهل البلاد خصوصا وأنه أشرف على عملية الإجلاء بشكل شخصي.


  • وكان في استقبلا الوفد المغربي بمطار الرباط سلا مدير مركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.


  • هذا وقد قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم " FIFA "مناصفة مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " في بيان مشترك أصدر يوم أمس الأحد بتأجيل مبارات الأسود برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022 ، إلى أجل غير مسمى ، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد.

فيديو لحظة الوصول إلى المغرب 



إقرا أيضا 



من فضلك شارك هذا المقال على فيسبوك

تعليقات