القائمة الرئيسية

الصفحات

بلاغ .. وزارة الصحة تدعو المغاربة الى تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح

وزارة الصحة تأكد الإنطلاق الفعلي للتطعيم بالجرعة الثالثة من لقاح كوفيد اليوم الاثنين 04\10\2021

بلاغ .. وزارة الصحة تدعو المغاربة الى تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح

هام ... هؤلاء هم الأشخاص المعنيون بتلقي الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19 حسب بلاغ وزارة الصحة. 


  • أصدرت وزارة الصحة بلاغا اخباريا للعموم توضح فيه الآلية التي ستعتمدها الوزارة من أجل اعطاء الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد للمواطنين والمقيمين الأجانب بالمملكة المغربية.


  • وكانت وزارة الصحة قد اتخدت قرار منح الجرعة الثالثة من اللقاح بناء على توصيات اللجنة العلمية التي رأت أنه من صالح عموم المواطنين تلقي الجرعة المعززة من أجل اكتساب مناعة جماعية.


  • وأخذا بعين الإعتبار تقول اللجنة العلمية السير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح والإنخراط الجماعي لكافة المواطنين إضافة إلى المخزون الوطني من اللقاحات فإنه يتوجب على كل فرد من أفراد المجتمع التحلي بروح المسؤولية من أجل الحفاظ على هذا المكسب الكبير.


وفيما يلي نص البلاغ الكامل :

 

  • أعلنت وزارة الصحة أن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19 ستنطلق ابتداء من يوم يوم الاثنين 04 أكتوبر الجاري، وستهم، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.


  • وأوضحت الوزارة في بلاغ لها حول "إجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19"، أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية، مبرزة أن الأشخاص المعنيين سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes) دون شرط عنوان السكن.


  • وأضاف البلاغ أنه، ونظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية.


  • وشددت وزارة الصحة على أنه يجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس بالمملكة وتحقيق المناعة الجماعية.

لكي يصلك كل جديد عن الاحداث الوطنية والدولية اشترك في القائمة البريدية للموقع من هنا لتكون اول من يتوصل بالتحديتاث المتقدمة

تعليقات