القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الفرنسية

الجزائر ترد على تصريحات ماكرون بغلق المجال الجوي أمام الطائرات الفرنسية

الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الفرنسية

عاجل .... السلطات الجزائرية تقرر غلق المجال الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية، ردا على التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي في حق الجزائر.


  • قررت الجزائر اليوم غلق مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية المتجهة إلى مناطق الساحل وجنوب الصحراء الإفريقية، فيما يعرف بعملية " برخان ".


  • وأشارت القناة الروسية الفضائية بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اتخد هذا القرار بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون لصحيفة لوموند.


  • وقالت القناة الروسية إلى أن التصريح الممنوح للطائرات العسكرية الفرنسية،  يخول لها التحليف فوق الأجواء الجزائرية بكل حرية.


  • وأضافت القناة بأن هذا التصريح منح للجيش الفرنسي إبان حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة للجزائر، وقد أبقى عليه خليفته على سدة الحكم،  الرئيس الحالي عبد المجيد تبون إلى حدود اليوم.


  • ويأتي هذا القرار من السلطات الجزائرية بعد تصريحات إمانويل ماكرون التي وصفت بغير المقبولة وسط الجزائر، والتي وصف فيها ماكرون، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالرئيس العالق داخل النظام العسكري الصعب.


  • وتطرق إمانويل ماكرون إلى الماضي التاريخي لفرنسا أثناء فترة الإستعمار، مشيرا إلى رغبته في إعادة كتابة تاريخ الجزائر من جديد، باللغتين العربية والأمازيغية، لكشف التزييف الذي قام به الأتراك. 


لكي يصلك كل جديد عن الاحداث الوطنية والدولية اشترك في القائمة البريدية للموقع من هنا لتكون اول من يتوصل بالتحديتاث المتقدمة

تعليقات