القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكون متميزا وتجعل من نفسك شخصية فريدة عن الآخرين

 عندما نتفاعل مع الأشخاص من حولنا ، فإننا نقول أحياناً عن أحدٍ ما أن هذا الشخص يمتلك شخصية متميزة، وهذا ليس لسبب محدد ، ولكن الأشخاص المميزون لديهم شيء ما بداخلهم  نتمناه جميعًا ، والحقيقة الجيدة هنا هي أنه يمكننا أن نكون مميزين مثلهم ، ونتعلم من هؤلاء الأشخاص كيف نجعل من أنفسنا شخصية متميزة .

كيف تكون متميزا وتجعل من نفسك شخصية فريدة عن الآخرين

طرق ممنهجة لتكون متميزا

كي تجعل من نفسك شخصية متميزة عليك التحلي ببعض الصفات الضرورية التي تتوفر عند كل الأشخاص المتميزين : 


اللطف في معاملة الآخرين

  • يعدُ اللطف والتفاعل بودٍ مع الآخرين من الدلائل التي تجعل من شخصية الفرد متميزة وتجعله مختلفًا وله جاذبية خاصة للأشخاص من حوله ، وذلك بالمبادرة الطيبة دوماً والحديث مع الآخرين بابتسامة جميلة على الوجه.


  • ومما لا شك فيه أيضاً أن اللطف تجاه الآخرين والمعاملة الإيجابية معهم هو ميزة تدل على الأخلاق الحميدة والرفيعة التي تجعل من صاحبها مركز الإهتمام ، ومثال يُضرب ويحتذى به المثل من حيث الذوق والود والإنسانية وغيرها من الصفات الحميدة المميزة التي تجعل من شخصيته متميزة.


الإبتسام وبشاشة الوجه

  • من الملاحظ دائماً أن الروح الفكاهية تصاحب الشخصية الجذابة والشخصية القادرة على بدء الأحاديث وكسر الجمود فيها عند الضرورة ، لذا ينبغي عليك إذا كنت ترغب في أن تجعل من نفسك شخصية متميزة أن تشارك الآخرين روح الدعابة والسعادة وأيضاً في المقابل أن تكون على استعداد لتجنب الإبتسام أو الضحك دون سبب في المواقف غير المناسبة.

 

الإحساس بالآخرين وفهم مشاعرهم

  • يرتبط التميز ارتباطًا وثيقًا بالمشاعر الداخلية والعواطف القوية والتسامح التي تجبر صاحبها على مراعاة ظروف ومشاعر الآخرين والتعاطف معهم وتجنب إزعاجهم عمداً مهما كان السبب.

 

  • إلى جانب أنه يتمتع بحس عالٍ وعاطفة كبيرة تجعله يشعر بألم الآخرين ويحاول قدر الإمكان التخفيف من حدته ، وإذا أظهروا له العكس وأخبروه أنهم بخير ، فهو يعرف حقًا ما إذا كانوا بخير أم لا , ويشعر بألمهم الداخلي ومشاعرهم العميقة دون الحاجة إلى سؤالهم أو الضغط عليهم للتحدث بصراحة ، وهذا ما يجعل من شخصيته متميزة عن الآخرين.

 

 الأهداف المسطرة

  • الأشخاص المتميزون هم من وضعوا لأنفسهم هدفًا ووجهوا تركيزهم الكامل نحوه ، مدفوعين بشغف قوي داخلهم لتحقيق ذلك الهدف ، واعتباره غاية الحياة.


  • إذا أراد أحد أن يجعل من شخصيته متميزة ، فعليه أن يبحث بداخله عن شيء عزيز عليه ويلتزم به ويستثمر طاقته فيه ويعتبره دافعًا وإلهامًا له لكي تصبح شخصيته متميزة عن الآخرين و أيضاً يجب أن يعرف نفسه أولاً ويحدد هدفه ويحاول تقديم الخدمات للآخرين ولمجتمعه.

 

حسن الإصغاء والإهتمام بالتفاصيل

  • هناك فرق بين الإستماع و الإصغاء حيث أن الشخصية المتميزة تدرك وتعلم جيدًا ضرورة الإستماع للآخرين من أجل تقديم استجابات مناسبة لاحتياجاتهم  مع الإهتمام بكافة التفاصيل  حتى الصغيرة منها حتى يتمكن من مساعدة الشخص الذي يطلب دعمه بكل أمانة.

 

المثابرة والعزيمة

  • الحياة لا تعطيك النجاح على طبق من فضة ، والأشخاص المتميزون يعرفون ذلك جيداً ، حيث أنهم يعملون ويستعدون للقتال من أجل ما يؤمنون به ، وينتظرون النتائج بأذرع مفتوحة بغض النظر إذا ما كانت النتائج انتكاسات أو تألق للنجاح ، وإذا كانت النتيجة ليست كما أرادوا ، فهم يتفهمونها ويستعدون للمحاولة مرة أخرى بحزم وإصرار.


  • لذلك إذا كنت تريد أن تكون ذو شخصية متميزة ، يجب أن تكون حريصًا في سعيك لتحقيق الهدف وتأكد من أنك تحمل في حقيبة أحلامك مفتاح الصلابة الأخلاقية ومبادئ العمل والمثابرة التي يتطلبها التميز.

 

نصائح أخرى كي تجعل من شخصيتك متميزة :


  • 1- استخدام إشارات لغة الجسد ، وهي طريقة رائعة للتواصل غير اللفظي مع الآخرين ، وتساعدك على جذب انتباههم وإعجابهم بشكل عفوي ولطيف.

  • 2- الولاء والإخلاص في التعامل مع الآخرين ، وعدم خذلانهم مهما كانت الظروف ، حتى لو واجهوا الفشل أو كانت لديهم حاجة ماسة إلى شخص ، كن إلى جانبهم ، وادعمهم دائمًا ، فهذا سيجعل منك شخص متميز وجدير بالثقة في حياتهم يشعرون بالراحة عندما تكون معهم.

  • 3- حاول ترك انطباع أنيق وممتع لدى الناس عند لقائهم لأول مرة مما يجعلهم يتذكرونك ويصفونك بالجاذبية والشخصية المتميزة و الفريدة وأسلوبك اللائق والمهذب.

  • 4- تحلى بالصدق حيث أنه يزيد من ثقة الناس في الإنسان ويبني علاقاتهم بطريقة صحية ومتينة ، و يكسبه حبهم واحترامهم ، وهو من الخصائص الأخلاقية الحميدة التي تذل على حسن التربية.

 إقرا أيضا 

تعليقات