القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الساعة

7 من أهم الفوائد التابثة لشاي اكليل الجبل

7 من أهم الفوائد التابثة لشاي اكليل الجبل  
اهم الفوائد التابثة لشاي اكليل الجبل

ادراج شاي اكليل الجبل في النظام الغذائي اليومي يمد الجسم بكم وفير من العناصر الغذائية التي تفتقر إليها الأطعمة الأخرى ، وتشتتهر عشبة اكليل الجبل بكثرة في بلدان البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى الإستعمالات الغدائية فهي تدخل في العديد من المستحضرات الطبية والشبه طبية ، وفي كثير من مستحضرات التجميل بفضل المركبات التي تحتوي عليها. 

و اكليل الجبل يعتبر من الأعشاب الغنية بالزيوت الطيارة الأساسية عالية الدقة ، وهو مضاد قوي ضد الميكروبات المعوية ومضاد للالتهابات ، وهو غني بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات.

وسنتعرف اليوم في مقالنا على 7 من أهم الفوائد التابثة لشاي اكليل الجبل :


7 من أهم الفوائد التابثة لشاي اكليل الجبل


1. لتحفيز وتقوية الذاكرة 

  • تناول كوب من شاي اكليل الجبل الدافئ كل يوم من شأنه تعزيز وضائف الذماغ وزيادة نسبة التركيز بفضل الزيوت الطيارة الأساسية في شاي اكليل الجبل.


2. خفظ ضغط الدم

  • يشار إلى شاي اكليل الجبل على أنه له القدرة على التأثير في ارتفاع ضغط الدم الشرياني ، وأشارت دراسات بأن لشاي اكليل الجبل دور في تجنب الأزمات القلبية بفضل عمله على توسيع الأوعية الدموية بشكل مكتف وتفادي تجلط الدم وانسداد في الشرايين.


3. يقي ويحارب السرطان 

  • ومن الفوائد المتبثة لشاي اكليل الجبل قدرته على محاربة الأورام السرطانية مند نشأتها الأولى ، وأجريت دراسة على الفئران وانتهت إلى أن مضادات الأكسدة القوية المتوفرة في عشبة اكليل الجبل لها خصائص كميائية وقائية تحارب الخلية السرطانية المسؤولة على تحفيز تكون الأورام السرطانية مند بدايتها.


4. لتخفيف التوثر والقلق 

  • شاي اكليل الجبل له خصائص فعالة في تخفيف التوثر والقلق بفضل مضادات الأكسدة الطبيعية التي يشار إليها بأنها قادرة على تنشيط مستقبلات محددة في الذماغ ، ويعتقد أن تنشيط مستقبلات الذماغ يرتبط ارتباطًا وثيقا بالحالة المزاجية للفرد ، ويمكن من تجنيب التوثر والقلق بالإكتئاب.


5. لعلاج التهاب المعدة

  • يساهم شاي اكليل الجبل بشكل كبير في تنقية وتطهير المعدة من المكروبات ويساعد على عملية الهضم ويرفع من مستوى مقاومة عدوى القولون العصبي والإثني عشر ، ويمكن استخدام شاي اكليل الجبل على معدة فارغة لعلاج حرقة وآلام المعدة ، وينصح بأخد بعد الإستيقاض مباشرة قبل وجبة الإفطار.


6. مضاد قوي ضد الميكروبات 

  • أشارت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة سيدني الأسترالية إلى أن شاي اكليل الجبل له خصائص مضادة للميكروبات ويحارب تكون البكثيريا العنقودية والقلوية فضلا عن الفطريات والطفيليات المعدية.

  • ويساهم شاي اكليل الجبل في تقوية المناعة ومكافحة الأمراض الإلتهابات وتجنب مشاكل المسالك البولية والتهاب المثانة.


7. لتحسين القدرة الجنسية

  • يمكن الإستعانة بشاي اكليل الجبل في مواجهة بعض مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال ، وتتمحور هذه الإستخدامات على المستوى الداخلي وعلى المستوى الخارجي.  

على المستوى الداخلي :

  • يتم أخد شاي اكليل الجبل بقدر كوبين يوميا في الصباح وفي المساء مع مراعات عدم الإكثار وتجاوز هذا الحد.


على المستوى الخارجي : 


  1. يتم وضع اناء على النار الهادئة أو الشبه منطفئة ويضاف إليه زجاجة من الماء ويمكن الإستعانة هنا بإحدى زجاجات المربى الفارغة
  2. يضاف إلى الماء حفنة من عشبة اكليل الجبل 
  3. بعد الوصول إلى درجة الغليان تقوم بإزالة الإناء من على النار 
  4. يترك إلى أن تنخفظ حرارته قليلا إلى حين الوصول إلى درجة حرارة ماء الإستحمام 
  5. يعبأ في الزجاجة الفارغة المعدة مسبقا 
  6. يتم نقع العضو الذكري فيه تدريجيا لمدة عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة 
  7. بعد اخراج العضو الذكري من الزجاجة يلف بمنشفة لتفادي تسرب البرد إلى العضو الذكري ما قد يتسبب في نتائج عكسية

  • هذه الطريقة مجربة وجد فعالة ولها تأثير قوي وفوري ويمكن الإستعانة بها كلما دعت الضرورة إلى ذلك أو قبل المعاشرة الزوجية ببضع ساعات.

كانت هذه 7 من أهم فوائد شاي اكليل الجبل ، ومن أجل الإستفادة منه على المدى الطويل يمكنك ادراجه في قائمتك  الغدائية ، أو تناوله بطرقك المفضلة كإضافته للحليب الدافئ أو مع الشاي الأخضر أو مع أي مشروب ساخن مفضل لديك. 

 إقرا أيضا 
reaction:

تعليقات