القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصبح محبوبا عند الناس \ السر في الخطوة 14

كثير من الناس يعانون من هذه المشكلة المنتشرة في المجتمع بشكل كبير فلا يكاد أحد لم يمر عليه يوم لم يلاحظ فيه نفور الناس منه لسبب من الأسباب ، وهذا ما يجعله يتساءل مع نفسه ، لماذا لا يحبني الناس؟ ولماذا ينظرون إلي النظرة الدنيوية؟ وما هي الأسباب التي تدفعهم إلى النفور مني؟  وهل فعلا أنا كذلك؟ وما هي الأمور التي يجب علي تغييرها في نفسي كي أصبح محبوبا بين الناس؟ وهل من الضروري أن أسعى إلى ارضاء الناس بنسبة 100% ؟ وما هي الطرق المناسبة لذلك....؟؟ هذه الأسئلة وأكثر ستكون محور مقالنا لهذا اليوم ، فتابع معنا القراءة إلى النهاية لتتعرف على الأسباب والحلول المناسبة : 

كيف تصبح محبوبا عند الناس \ السر في الخطوة 14

الأسباب التي تجعل الآخرين لا يحبونك وينفرون منك


أولا هناك عدة أسباب تجعل من الناس ينفرون منك ولا يحبون مجالستك ويجب عليك أخدها بعي الاعتبار

1.  عدم التكلم بلباقة وبمضوح تام

2.  عدم الإبتسامة وإضهار رضاك 

3.  عدم الإجابة على التساؤلات بشفافية واضحة

4.  عدم تقديم الشكر عندما يستوجب الأمر ذلك

5.  عدم الإهتمام بآراء الآخرين 

6.  الخطأ في اختيار الأدوار المناسبة

7.  افشاء الأسرار

8.  عدم اضهار مشاعر التودد والإهتمام 

9.  اليأس والإحباط المتواصلان

10.  حب النفس بشكل زائد عن اللزوم 

11.  الفشل المتكرر

12.  التكلم عن خصوصية الآخرين 

13.  الإهتمام بالمظهر بشكل مفرط وكثرة الإكسسوارات الزائدة عن الإحاجة

14.  كثرة استعمال مصطلح  ( أنا ) ما يولد الأنانية والكبر 

15.  عدم رد الجميل عند الحاجة إليه 

16.  الكذب من أجل نيل شيء ما 

بعد التعرف على الأسباب التي تجعل من الناس لا يحبونك ولا يريدون معاشرتك نأتي إلى الحلول العملية وهي أقوى الأساليب لتجعل الآخرين يحبونك بسرعة وسهولة . 


 أقوى الأساليب لتجعل الآخرين يحبونك بسرعة وسهولة

 

هناك بعض الأشخاص يشعرون بعدم حب من الناس المحيطة بهم ، ولكن عليك فعل بعض الأشياء لتحببهم فيك وبشخصيتك عن طريق بعض الأمور البسيطة والسهلة في نفس الوقت . 


 أهم المميزات التي  تجعل الآخرين يحبونك

 

1. الإهتمام بالآخرين 

  • يجب عليك الإهتمام وإعطاء الوقت للآخرين عند حديثهم  والتركيز معهم بجديه تامه والمعاملة الحسنه ولا تتجاهل المتحدث ولا تجعله يشعر بأنك تشعر بالملل من حديثه عن طريق بعض الحركات الغير مقصودة مثل النظر يمين ويسار عند حديثه أو تجاهله أو تغيير الموضوع الذي يتحدث فيه .

 

2.  جعلهم يشعرون أنك تتحمل المسؤولية في حياتهم

  • احذر من أن تكون فضولي وأهم شيء في أن تجعل الآخرين يحبونك هو أن تعاملهم بصدق وحب ينبع من القلب.

 

3.  التعامل معامله حسنه مع الآخرين ( بلطف )

  • أن تكون لطيف و ذو ذوق في المعاملة عن طريق الإبتسامة أثناء مقابلتك لهم وهذه الإبتسامة تذل على مدى سعادتك بمقابلتهم أو رؤيتهم .


4.  أن تكون لابقاً في الكلام

  • فعليك تجنب قول شيئا و فعل شيء يجعل الآخرين محرجين
  • الوقوف بجانب من يحتاجك في أوقات الشده و الأوقات الصعبة وأن تظهر له أنك سعيد بوقوفك في جانبه:، ولا تحرج أحد يطلب منك المساعدة في وقت الشده أو المرض ، ولكن بالعكس عليك الوقوف بجانبه، فقد تجعلك هذه الأشياء أكثر قربا من الناس و تكون محبوبا .

 

5.  كيف تكون خفيف الروح والظل مما يجعل الآخرين يحبونك؟!

  • عليك أن تكون خفيف الروح والظل بمعاملتك معهم على سبيل المثال: جلست مع مجموعه من الأشخاص أول مقابله بينك وبينهم وفي أول جلوس لك معهم عليك بالتحدث معهم بداية بأن  تتحدث معهم عن مواضيع مهمة بطريقه تجذب الإنتباه والتودد ذلك حتى تصبح قريباً منهم جميعاً .


6. تتكلم بطريقه صحيحه حريه وطلاقه في الكلام

  • عندما تتعامل مع الآخرين فعليك أن تتكلم بحريه وتبتعد عن التلعثم في الكلام عليك أن تحاول أن تكون صريح و عدم الكذب وعدم انتحال شخصيه أخرى تتعامل بها وهذا أكثر ما يجعل الآخرين يحبونك ويحترمونك .

 

7. عليك بمجامله الآخرين

  • أكثر ما يشعر المرئ بأنه محبوب وتزيده ثقتا بنفسه عندما يتحدث مع الآخرين عن أجمل الصفات بهم ، وأنت تتحدث معهم عن صفاتهم بهذا تكون أنت تسمعهم الكلام الذي يحبونه ، وأنك  تتكلم بغيابهم أيضا ليس فقط في حضورهم ، هذا ما يجعلهم يثقون بك ويشعرون بأنك شخص صالح وطيب اللسان ، ويشعر الآخرين بأنك تحب الخير لهم ، وهذه من أفضل الأمور التي تجعل الآخرين يحبونك ويحترمونك.

 

8. الإعتذار للآخرين عند الإساءة ولتماس العذر لهم

  • عند الإساءة  لأحد الأشخاص دون قصد  عليك الإعتذار له وشراء هديه مثلا والإعتذار له أمام الأشخاص الذي قمت بالإساءة له أمامهم .
  • عليك بالتماس العذر للآخرين وإياك أن تحكم عليهم من خلال تصرف أو فعل قاموا به دون أن تعلم ما هي الظروف التي مروا بها ، أو معرفه القصه كامله أو أن تسمع منهم السبب أو المبرر بقيامهم بذلك .
  •  وإذا حدث هذا الموقف مع صديق وحكمت عليه خطأ سيؤدي ذلك لشعورك  بتأنيب الضمير والحزن ، لذلك عليك تجنب الحكم على الناس دون أن تسمع مبرر لهم ولا تقل في حق شخص آخر أي شيء ، حتى إذا حدث بينك وبينه تشاجر وإذا حدث ذلك فهذا سيؤدي إلى شعور الآخرين أنهم يجب تجنبك والإبتعاد عنك ويهابونك  ولا يحبونك.


9. الصدق والأمان
  • يجب عليك التحلي بالصدق في سائر الكلام الذي تنطق به ولا تقوم بالكذب ولو مازحا ، وعليك بتحمل المسؤولية في كل ما تقول من كلام ، ولا تقم بنكر كلام قلته من قبل ، فهذا يجعل الناس يهربون منك ولا يودون بمحادتتك مرة أخرى .

10. لا تتكلم عن الناس الآخرين
  • عندما تجمعك محادثة مع شخص ما فاحذر كل الحذر أن تفشي سر طرف ثالث أو أن تتكلم عليه من الأصل وهو ليس معكم فهذا الأمر لا يحبه العديد من الناس ويضطرون إلى الفرار من هذا الصنف من البشر . 

11. تجنب اليأس والإحباط 
  • في العادة وبنسبة كبيرة الناس تحب ذلك الشخص المرح الذي يصنع السعادة من لاشيء ويستمتع بها ويمتع من حوله في وقت واحد ، لدي في تعاملك مع الآخر احرص على ألا تظهر الجانب المظلم من حياتك وتبدأ بالحسرة والندم ، فهذا لن يفيدك في شيء سوى ابتعاد الناس منك وعدم زغبتهم في سماعك . 

12. يجب عليك رد الجميل 
  • في الغالب الناس يميلون إلى الأشخاص الذين يستفيدون منهم بشيء معين ، سواء أكان ماديا أو معنويا ، فلذلك يجب عليك أن تنتبه إلى هذه النقطة وتحاول اعطاء بعض الأشياء الرمزية ولو كانت عديمة القيمة ، المهم أن تشعر الطرف الآخر بأنك موجود وتهتم لأمره وتفكر فيه عندما تصب عليك الخيرات . 

13 . ارضاء الآخرين 
  • في الحقيقة لن تحتاج إلى ارضاء الآخرين بنسبة 100% لأن هذا قد يعود عليك بالعكس وبنتائج سيئة لاكن الصواب أن تتعامل بدبلوماسية عالية في ما يخص هذا الأمر بالذات ، يجب عليك أن تعمل بنظام المرونة وتمسك العصى من الوسط ولا تدع الكفة تميل إلى إحدى الجهتين ، بهذه الطريقة ستحافظ على تماسك شخصيتك وفي نفس الوقت لن تضطر إلى خسارة الآخرين وبالتالي الإبتعاد والنفور منك .

14. تجنب الأنانية 
  • أنا أنا أنا ؛ إنه أنا ؛ بل هو أنا ؛ نعم إنه أنا ؛ أنا الذي قمت ؛ أنا الذي صنعت ؛ أنا الذي فعلت ؛ أنا الذي قدمت ؛ أنا الذي جلبت ؛ أنا الذي اخترت ؛ أنا الذي وأنا الذي وأنا الذي وأنا الذي .....!!؟ صدقني يا عزيزي إن كنت من هذا النوع فأنصحك بإزالة مصطلح أنا من قاموسك اللغوي ، فالناس لا يحبون الأنانيين الذين يعشقون أن يمدحو أنفسهم بكثرة وخصوصا أمام الناس .

15.  عليك تجنب الألفاظ البذيئه و المسيئه

  • عليك أن تجعل لسانك طيب فاللسان الطيب هو من أكثر الأسباب التي تجعل الناس يحبونك ويحترمونك لأنهم يشعرون بأنك شخص مهذب الشخصيه ومهذب اللسان ، بعكس شخص سليط اللسان يقول الناس عنه مزعج ، وتجعلهم يشككون في تربيتك و أخلاقك و يتجنبون التحدث معك بسبب أنك شخص سليط اللسان ، مما سيؤدي إلى أنك ستصبح شخصيه غير مقبوله بين المجتمع وغير محبوب على الإطلاق بين الناس ولا يحترمك أحد ويبتعدون عنك ويتجنبونك  
  • وهذه كانت أهم الأفعال التي تجعل الناس يحبونك و يقدرونك  .
reaction:

تعليقات